في ذكرى ميلاد الشيخ الجليل..نجيب محفوظ









عيدك اليوم ..
مأتم العاشقين
أين أنت يا من تربيت في حجر نثره !
أين كنت اليوم قبل تسعين عاما
أطفلا صغيرا،
ترى الكون أشهى وأبهى ؟
أحقا " نجيب " ،
أكنت صغيرا؟!!
تحب الشقاوة،
وتأبى الجلوس الى الدرس مثل صغار البشر؟
....................................................

وفي عامك العشرين
أكنت تقهقه مثل الشباب؟!!
وترتع خلف الغواني،
وإثر البنات ،
شعاعا يروم اللذائذ كالعابثين؟
.....................................................

أيا صاحب المجد
قل لي بربك
متى كان أول وحي حكيم
أفي الأربعين؟
ومثلك كالأنبياء حزين
متى جاء جبريل يركض نحوك
كي تقرأ الناس
في كل نزق
وفي كل ألم
وفي كل أمل
وفي كل حين
......................................
متى قيل " اقرأ"
لتقرأ آيات عشق قديم
وتدخل حارات مصر العتيقة
دروب الخلود
بسحر البيان
وسيف اليقين

متى يا خاتم الأنبياء؟
متى يا خاتم المرسلين؟


5 التعليقات:

  faisal

١٦ ديسمبر ٢٠٠٧ في ٤:٠٧ م

طب لما اشوفك...

  محمد عز الدين

١٦ ديسمبر ٢٠٠٧ في ٤:١٩ م

جميل يا طلبة
تحياتي

  بحلم

٢٥ ديسمبر ٢٠٠٧ في ١:٤٧ ص

وقعتك سودة
صدقني حيقيموا عليك الحد..يا بابا عاوز تجدف جدف مع نفسك الراجل ذنبه ايه، هو ناقص..دلوقتي حيقولوا عليه ادعي النبوة
حبة جد
القصيدة عجبتني من القراءة الثانية، ذلك أن القراءة الأولي صدمتني بفصحاك..
تعلم أني أحب هذا الرجل
تعلم أنني لا أناقش فنيات الشعر
تعلم أنني أحب احساسك
لذلك أكتفي بالشكر والتحية
----------------------
ع الهامش
افتكرت نزار ف"قتلناك يا آخر الأنبياء"لكن شتان بين نبييكما

  بحلم

٢٥ ديسمبر ٢٠٠٧ في ١:٥٠ ص

أيا صاحب المجد
قل لي بربك
متى كان أول وحي حكيم
أفي الأربعين؟
ومثلك كالأنبياء حزين
متى جاء جبريل يركض نحوك
كي تقرأ الناس
في كل نزق
وفي كل ألم
وفي كل أمل
وفي كل حين
...................
متى قيل " اقرأ"
لتقرأ آيات عشق قديم
وتدخل حارات مصر العتيقة
دروب الخلود
بسحر البيان
وسيف اليقين

--------------------------
الله يا طلبة

  حسن أمين

٢٨ ديسمبر ٢٠٠٧ في ٥:١٦ ص

زي ما هناء قالت .. بس انا فعلا حاسسها أفورت منك بزيادة المرة دي
واسمح لي أفكرك بآية كنت بافتكرها كل ما يجيبوه على الشاشة
ومن نعمره ننكسه في الخلق
لنا جميعا الرحمة عند إله كتبها على نفسه مع الصبر والحلم والعزة والقدرة والمغفرة